منتديات العلامة السيد علي الأمين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تحياتنا لكل المشاركين يسعدنا أن تكون أحد المساهمين في نشر العلم والمعرفة Like/Tweet/+1
العلامة السيد علي الأمين
المواضيع الأخيرة
»  العلامة السيد علي الامين يرثي العلامة السيد محمد حسن الأمين في أربعينه
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:48 am من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين ينعى العلامة الكبير السيد محمد حسن الأمين رحمه الله
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:37 am من طرف admin

» نداء الوطن في حوار م العلاّمة السيد علي الأمين:هذا ما أقوله للسيّد نصرالله
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:30 am من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين لـ Levantnews: ستزداد الأصوات وترتفع مطالبة بإنهاء سياسة الإفلات من العقاب التي طال أمدها
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الإثنين يوليو 12, 2021 11:47 pm من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين لصحيفة اليوم: تحالفات المحاصصات أوصلت لبنان إلى ما هو عليه اليوم
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:31 pm من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين ناعياً الأستاذ لقمان سليم رحمه الله الذي اغتالته يد الغدر
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:13 pm من طرف admin

» خطر الإستبداد الحزبي..الإفتراء على العلامة الأمين نموذجاً!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:08 pm من طرف admin

» بيان عن مكتب العلاّمة السيد علي الأمين: كل الشكر لكل الذين وقفوا في وجه دعاوى الإفتراء
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:59 pm من طرف admin

» حزب الله يُهين العمامة الشيعية بالإدعاء على المفتي الأمين!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:55 pm من طرف admin

» منطق الدويلة ضد التاريخ ولبنان اللاّطائفي سينتصر
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:47 pm من طرف admin

» استفتاء حول حدود الوكالة
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:34 pm من طرف admin

» مولد الرسول والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:28 pm من طرف admin

» تخوين الأمين.. عندما يغدو البَاطلُ حَقَّاً!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:16 pm من طرف admin

» العلامة السيد علي الأمين يشكر البطريرك الراعي على تضامنه ويشيد بدور بكركي الوطني
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:01 pm من طرف admin

» البطريرك الراعي يندد ويطلق صرخته متضامنا مع العلامة السيد علي الأمين
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:58 pm من طرف admin

» الإعلام الرسمي يدخل على خط التضليل في فبركة ملف العلامة الأمين!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:52 pm من طرف admin

» «مقاضاة» المفتي الأمين.. «الثنائية» تخطئ في العنوان!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:48 pm من طرف admin

» الجميّل يتضامن مع العلامة الأمين: سنبقى مع الأحرار بوجه القمع والإلغاء
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:42 pm من طرف admin

» بهاء الحريري متضامنا مع العلامة الأمين: من يستتر وراء مراهقين هو من يستحق المحاكمة!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:39 pm من طرف admin

» النائب الحركة عن عن الإدعاء على العلاّمة الأمين: خطأ كبير يجب تداركه!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:35 pm من طرف admin

» “حزب الله” والعلامة الأمين
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:31 pm من طرف admin

» وسط وقفة تضامنية.. الجلسة في دعوى العلامة الامين تفضح «المخبرين»: ارتكبوا نقيصتهم وتواروا!
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:21 pm من طرف admin

» الوزير رشيد درباس: تركيب ملفات فارغة خدمة لأفكار إستبدادية
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 1:53 pm من طرف admin

» أمين عام مركز الملك عبد الله للحوار معزيا العلامة الأمين والشعب اللبناني
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 14, 2021 5:02 pm من طرف malak

» العلامة السيد علي الأمين: نشكر كل من مد يد العون إلى لبنان في محنته
ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Icon_minitime1الأحد فبراير 14, 2021 4:58 pm من طرف malak

الدعاء لله وحده
العلامة الأمين يطالب الدولة ببسط سلطتها في الجنوب ..
طريق القدس ليست من هنا شريط مصور ينقل وقائع الهجوم المسلح على دار الإفتاء الجعفري في صور الجنوب
دولة المؤسسات المعاصرة ومسؤولية الحاكم في منظور الإمام علي (ع)
التعرض لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالقذف فرية وبهتان عظيم
الموقف الثابت
كان ذنبي عندهم قولي لهم
يا كلنا
السلاح خارج الدولة والإنتخابات

السبت أكتوبر 27, 2012 4:55 pm من طرف malak

العلامة السيد علي الأمين
-جريدة الوطن القطرية ـ الخميس 26 / 4 / 2012م ـ حوار نورما أبو زيد خوند .

-أنا لست مع هذه …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بمجريات الأحداث في البحرين

الخميس أبريل 26, 2012 6:20 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ ما قراءتكم لمجريات أحداث البحرين، وهل تضعون المعارضة البحرينية في خانة الدمى التي …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بزيارة الرئيس نجاد الى جزيرة(أبو موسى) وانتقال عدوى الربيع العربي الى طهران

الخميس أبريل 26, 2012 6:13 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ ننتقل من دمشق إلى طهران. ما هي برأيكم أبعاد زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لجزيرة أبو …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بتبني إيران لمبادرة السيد عنان

الخميس أبريل 26, 2012 6:04 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ تتبنى إيران مبادرة المبعوث الأممي ولكنها تضع لها خريطة طريق على رأسها بقاء الأسد على راس …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها التالي : هل بإمكان المعارضات السورية أن تصوغ برنامجا موحدا للمرحلة المقبلة؟

الخميس أبريل 26, 2012 5:58 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
سـ هل بإمكان المعارضات السورية أن تصوغ برنامجا موحدا للمرحلة المقبلة؟

ج- من خلال الأوراق …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بمبادرة السيد عنان الرامية لإنهاء العنف في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 5:52 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ هل تعولون كثيرا على مبادرة المبعوث الأممي كوفي عنان؟ وماذا لو لم تنجح هذه المبادرة؟ وما …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بدور المجتمع الدولي لإنجاز تسوية في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 5:46 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ هل تعتقدون أن المجتمع الدولي متعجل لإنجاز تسوية سياسية في سوريا؟

ج- لا يبدو من خلال سير …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بموقف دول الخليج من الأزمة السورية

الخميس أبريل 26, 2012 5:38 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ بالانتقال من الملف اللبناني إلى الملف السوري، كيف تقرؤون الموقف الخليجي عموما والقطري …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بحكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م

الخميس أبريل 26, 2012 5:33 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ هذا فيما خص مجلس النواب ولكن ما تقويمكم لتجربة حكومة ميقاتي داخليا ؟

ج - من الواضح أنها …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بالرئيس بري والسيد نصرالله

الخميس أبريل 26, 2012 5:25 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ من أقرب اليوم إلى مشروع الدولة رئيس المجلس النيابي نبيه بري أو الأمين العام لـ«حزب الله» …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بالإعتدال الشيعي ودور المقاومة

الخميس أبريل 26, 2012 5:20 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ كم يمثّل الصوت المعتدل داخل الطائفة الشيعية ؟

ج - الطائفة الشيعية كسائر الطوائف …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بسبب ميول الشيعة الى حزب الله وحركة أمل

الخميس أبريل 26, 2012 5:15 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ لماذا المزاج الشيعي العام يميل إلى «حزب الله» و«حركة أمل»؟

ج - هذا طبعا بحسب الإعلام. نحن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بحلف 14 آذار

الخميس أبريل 26, 2012 5:09 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
الوطن القطرية تحاور العلامة السيد علي الأمين
س ـ معظم الرأي العام الشيعي ينظر إلى شيعة «14 …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بدور اليونفل ـ الجيش اللبناني ـ القرار في الجنوب اللبناني ..

الخميس أبريل 26, 2012 4:58 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ تقاطعت بعض المعلومات حول حراك تقوده باريس في مجلس الأمن الدولي من أجل إشراك قوة …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة السيد علي الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بموقف حزب الله وحركة أمل من الأحداث في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 4:45 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012
س ـ كيف ترون موقف الثنائي الشيعي «حزب الله» و«حركة أمل» من الأزمة السورية، وهل تعتقدون أن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بموقف الحكومة اللبنانية من الأحداث في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 4:34 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012 م
س ـ بداية، هل تؤيدون سياسة النأي بالنفس التي تنتهجها الحكومة اللبنانية تجاه ما يجري في …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

ملخص مقابلة أجرتها جريدة الوطن القطرية مع العلامة السيد علي الأمين

الخميس أبريل 26, 2012 4:30 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012 م
اعتبر العلامة السيد علي الأمين الذي يعتبر علامة فارقة على المستويين اللبناني والعربي، أن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين: «أمـــل» و«حــزب اللــه» خـــارج الدولـــة

الخميس أبريل 26, 2012 3:56 pm من طرف admin

العلامة علي الأمين: «أمـــل» و«حــزب اللــه» خـــارج الدولـــة..

جريدة الوطن القطرية ـ الخميس 26 / 4 / 2012م ـ …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية ..

اذهب الى الأسفل

ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. Empty ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية ..

مُساهمة  admin الأربعاء يونيو 13, 2012 12:04 am

-المفتي الأمين انتقد اعتذار قائد الجيش قبل الوصول لنتائج التحقيق
-اجتهادات اتسمت بالعناد والمكابرة حالت دون تطبيق المبادرة العربية

-البطريرك صفير مرجعية وطنية وشجرة مثمرة كلما هزت كلما أعطت ثمرا
-"حزب الله" و"أمل" يغيبان الطائفة عن الحكم ويعرقلان قيام الدولة

وطنية- 9/2/2008 (سياسة)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعتبر مفتي صور وجبل عامل الشيخ علي الأمين في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر" أن "هناك تكرارا في العديد من المواقف التي نسمعها وخصوصا بعد مجيء الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إذ صدر العديد من الاجتهادات تتسم بالعناد والمكابرة حالت دون تطبيق هذه المبادرة"، وقال: "ليس من الصحيح أن يجتهد المرء في إظهار مقصود صاحب النص وصاحب النص موجود".

وعن الخطاب التخويني السائد واللغة التصعيدية قال: "من يريد أن يشارك الآخرين في أي عملية سياسية لا يمكن أن يتلفظ بمثل هذه الألفاظ التي تكشف عن وجود فشل في المشروع السياسي وفي الرؤية السياسية، وهناك ذهاب إلى مزيد من التصعيد الذي لا يمكن ان يكون فيه مصلحة لأحد أو لطرف من الأطراف. هذه اللغة تكشف عن الرفض المسبق لما يحمله موسى بشأن لبنان".

وإذ أشار إلى ان "حزب الله وحركة أمل هما اللذان يعرقلان مشروع قيام الدولة"، توقف عند "القوة المالية والسياسية والعسكرية التي يتمتع بها حزب الله"، مؤكدا أن "كل هذه الواجهة لا تعبر عن تطلعات الطائفة الشيعية"، وقال: "ليس كل من هو ممثل الآن لطائفة أو لجماعة هو في موقع التمثيل الحقيقي لأن عملية الانتخاب كانت عملية محادل وبوسطات. ليس هناك اليوم طغيان من طائفة على أخرى إنما هناك طغيان لجماعة حزبية على جماعات أخرى وعلى مجموع الدولة ككل، كما أن هناك طغيانا لحزب الله على الطائفة الشيعية. هم يرفضون الاستماع إلى رأي الطرف الآخر داخل طائفتهم فكيف يستمعون لرأي آخر من خارج طائفتهم؟"

أضاف المفتي الأمين أنه "يجب أن نكون جزءا من عملية بناء الدولة لا أن ننتظر قيام الدولة لنندمج فيها. الحكومة الاسلامية لا يوجد لها أي مجال في لبنان. هل الديموقراطية التوافقية هي التي تؤدي إلى تعطيل مجلس النواب؟ وهل الديموقراطية التوافقية التي يريدها السيد حسن نصرالله تفترض وجود شلل في مؤسسات الحكم وفراغ في سدة الرئاسة؟ الديموقراطية التوافقية تفترض العودة والاحتكام إلى المؤسسات، والذي خرج من الحكم هو الذي لا يريد العيش المشترك لا من بقي ليملأ الفراغ ومنع الوصول إلى الفوضى الكاملة".

واتهم "حزب الله وحركة أمل بتغييب الطائفة الشيعية عن الحكم"، منتقدا "أداء الوزراء المستقيلين الذين يمارسون مهامهم عندما تفترض الحاجة الشخصية والمصالح الذاتية لذلك"، وقال: "اذا أراد الحزب أن يكون جزءا من المحور السوري-الايراني فهذا لا يعني أن نجعل لبنان ساحة لهذا المحور. لماذا يجب أن يكون الجنوب دائما ساحة حرب أو لبنان كله ساحة حرب؟"

وعن مقابلة النائب العماد ميشال عون والسيد حسن نصرالله اعتبر أن "الحوار يكون عادة بين فريقين لهما وجهات نظر مختلفة"، وقال: "كان يفترض بورقة التفاهم حماية مؤسساتنا الدستورية ومنع الفراغ والشلل الحكومي وتعطيل المؤسسات وإغلاق المجلس النيابي والحوادث التي تقع في الشوارع".
ونفى أن "يكون التحرك الذي حصل في الشياح-مار مخايل لأسباب مطلبية معيشية بل بخلفيات سياسية بامتياز، لأنه من خلال الشارع يريدون الحصول على حصص في السلطة وتحسين مواقع النفوذ، وهم لا يختلفون على حقوق الناس لأنهم لو كانوا على حقوقنا يختلفون لرجعت إلينا حقوقنا عندما يتفقون، غدا يتفقون وسيبقى المحرومون محرومين".

ورد الهجوم على المراجع الدينية إلى أن "السياسيين لا يريدون من رجال الدين أن يكشفوا الحقيقة التي تحفظ الوطن والناس"، واكد ان "البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير يشكل مرجعية وطنية كبيرة على الساحة اللبنانية لا يمكن أن يتجاوزها الأطراف كلهم، كما انه يمثل خط الاعتدال والانفتاح والصلابة في المحافظة على القيم والوطن، والبطريرك صفير هو كالشجرة المثمرة كلما هزت كلما أعطت ثمرا"، وأعرب عن أسفه "لتعرضه إلى مثل هذا النقد الجارح، فالبطريرك هو في طليعة الحكماء والكبار والعقلاء في لبنان وفي العالم والمثل يقول: "من ليس له كبير ليس له تدبير"، وعندما نضرب كبارنا كأننا نخرب بيوتنا بأيدينا"، والبطريرك الماروني يحاول جاهدا منع الاستمرار في الفراغ والوصول إلى انتخاب رئيس ومنع الفوضى".

وقال: لا يريدون من الجيش اللبناني أن يقوم بمهمته، ولا يريدون دولة قوية تبسط سلطتها وتفرض القانون، بل يريدون دولة تسمح لهم بحيازة السلاح وإنشاء دولتهم ضمنها. الجيش لم يقمع مواطنين يطالبون بمطالب معيشية إنما كان هناك تجاوزات، ومن مهمة الجيش منع التجاوزات التي تحصل، واعتقد أنه كان بالامكان الوصول إلى تسوية بين الجيش والمواطنين من دون وقوع تجاوزات وبالتحقق ممن دفع هؤلاء المتظاهرين للنزول إلى الشارع؟ ما جرى في منطقة مار مخايل ليس تعبيرا عن الرأي".

وانتقد قائد الجيش لأنه "قدم اعتذارا قبل الوصول إلى نتائج في التحقيق، وليس من المفترض على المؤسسة العسكرية أن تقدم الاعتذارات". ولفت إلى ان "الجميع كان بانتظار مجيء عمرو موسى، وعندما نرى ما جرى في المرات السابقة وما يجري في المنطقة ككل، يتبين لنا أن المبادرة لا تزال المسافة طويلة بينها وبين الوصول إلى النتائج المرضية". ورأى أن "الساحة مفتوحة على الأحداث الأمنية ولا يوجد ضمانات لعدم حصولها".

وسأل عن "مدى جدوى التحرك في الشارع"، وأعتبر أن "الفتنة الكاملة في لبنان ستؤدي بنا إلى التدويل الذي لن يكون تدويلا للبنان فقط بل للمنطقة بأكملها، وأكبر المتضررين من هذا الأمر هي سوريا التي من مصلحتها الضغط على المعارضة في لبنان من أجل تسهيل الحلول في لبنان".

==== ن.ح

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكراً لمتابعتك واهتمامك مع تحيات أسرة التحرير .

ما حصل في الشياح (مارمخايل) يعود لأسباب سياسية .. %E2%80%ABuou_uo11+-+%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9
admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4540
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمر : 44

http://alamine.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى