منتديات العلامة السيد علي الأمين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تحياتنا لكل المشاركين يسعدنا أن تكون أحد المساهمين في نشر العلم والمعرفة Like/Tweet/+1
العلامة السيد علي الأمين
المواضيع الأخيرة
»  العلامة السيد علي الامين يرثي العلامة السيد محمد حسن الأمين في أربعينه
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:48 am من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين ينعى العلامة الكبير السيد محمد حسن الأمين رحمه الله
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:37 am من طرف admin

» نداء الوطن في حوار م العلاّمة السيد علي الأمين:هذا ما أقوله للسيّد نصرالله
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2021 12:30 am من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين لـ Levantnews: ستزداد الأصوات وترتفع مطالبة بإنهاء سياسة الإفلات من العقاب التي طال أمدها
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الإثنين يوليو 12, 2021 11:47 pm من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين لصحيفة اليوم: تحالفات المحاصصات أوصلت لبنان إلى ما هو عليه اليوم
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:31 pm من طرف admin

» العلاّمة السيد علي الأمين ناعياً الأستاذ لقمان سليم رحمه الله الذي اغتالته يد الغدر
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:13 pm من طرف admin

» خطر الإستبداد الحزبي..الإفتراء على العلامة الأمين نموذجاً!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 4:08 pm من طرف admin

» بيان عن مكتب العلاّمة السيد علي الأمين: كل الشكر لكل الذين وقفوا في وجه دعاوى الإفتراء
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:59 pm من طرف admin

» حزب الله يُهين العمامة الشيعية بالإدعاء على المفتي الأمين!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:55 pm من طرف admin

» منطق الدويلة ضد التاريخ ولبنان اللاّطائفي سينتصر
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:47 pm من طرف admin

» استفتاء حول حدود الوكالة
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:34 pm من طرف admin

» مولد الرسول والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:28 pm من طرف admin

» تخوين الأمين.. عندما يغدو البَاطلُ حَقَّاً!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:16 pm من طرف admin

» العلامة السيد علي الأمين يشكر البطريرك الراعي على تضامنه ويشيد بدور بكركي الوطني
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 3:01 pm من طرف admin

» البطريرك الراعي يندد ويطلق صرخته متضامنا مع العلامة السيد علي الأمين
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:58 pm من طرف admin

» الإعلام الرسمي يدخل على خط التضليل في فبركة ملف العلامة الأمين!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:52 pm من طرف admin

» «مقاضاة» المفتي الأمين.. «الثنائية» تخطئ في العنوان!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:48 pm من طرف admin

» الجميّل يتضامن مع العلامة الأمين: سنبقى مع الأحرار بوجه القمع والإلغاء
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:42 pm من طرف admin

» بهاء الحريري متضامنا مع العلامة الأمين: من يستتر وراء مراهقين هو من يستحق المحاكمة!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:39 pm من طرف admin

» النائب الحركة عن عن الإدعاء على العلاّمة الأمين: خطأ كبير يجب تداركه!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:35 pm من طرف admin

» “حزب الله” والعلامة الأمين
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:31 pm من طرف admin

» وسط وقفة تضامنية.. الجلسة في دعوى العلامة الامين تفضح «المخبرين»: ارتكبوا نقيصتهم وتواروا!
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 2:21 pm من طرف admin

» الوزير رشيد درباس: تركيب ملفات فارغة خدمة لأفكار إستبدادية
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 21, 2021 1:53 pm من طرف admin

» أمين عام مركز الملك عبد الله للحوار معزيا العلامة الأمين والشعب اللبناني
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 14, 2021 5:02 pm من طرف malak

» العلامة السيد علي الأمين: نشكر كل من مد يد العون إلى لبنان في محنته
من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 14, 2021 4:58 pm من طرف malak

الدعاء لله وحده
العلامة الأمين يطالب الدولة ببسط سلطتها في الجنوب ..
طريق القدس ليست من هنا شريط مصور ينقل وقائع الهجوم المسلح على دار الإفتاء الجعفري في صور الجنوب
دولة المؤسسات المعاصرة ومسؤولية الحاكم في منظور الإمام علي (ع)
التعرض لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالقذف فرية وبهتان عظيم
الموقف الثابت
كان ذنبي عندهم قولي لهم
يا كلنا
السلاح خارج الدولة والإنتخابات

السبت أكتوبر 27, 2012 4:55 pm من طرف malak

العلامة السيد علي الأمين
-جريدة الوطن القطرية ـ الخميس 26 / 4 / 2012م ـ حوار نورما أبو زيد خوند .

-أنا لست مع هذه …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بمجريات الأحداث في البحرين

الخميس أبريل 26, 2012 6:20 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ ما قراءتكم لمجريات أحداث البحرين، وهل تضعون المعارضة البحرينية في خانة الدمى التي …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بزيارة الرئيس نجاد الى جزيرة(أبو موسى) وانتقال عدوى الربيع العربي الى طهران

الخميس أبريل 26, 2012 6:13 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ ننتقل من دمشق إلى طهران. ما هي برأيكم أبعاد زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لجزيرة أبو …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بتبني إيران لمبادرة السيد عنان

الخميس أبريل 26, 2012 6:04 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ تتبنى إيران مبادرة المبعوث الأممي ولكنها تضع لها خريطة طريق على رأسها بقاء الأسد على راس …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها التالي : هل بإمكان المعارضات السورية أن تصوغ برنامجا موحدا للمرحلة المقبلة؟

الخميس أبريل 26, 2012 5:58 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
سـ هل بإمكان المعارضات السورية أن تصوغ برنامجا موحدا للمرحلة المقبلة؟

ج- من خلال الأوراق …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بمبادرة السيد عنان الرامية لإنهاء العنف في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 5:52 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ هل تعولون كثيرا على مبادرة المبعوث الأممي كوفي عنان؟ وماذا لو لم تنجح هذه المبادرة؟ وما …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بدور المجتمع الدولي لإنجاز تسوية في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 5:46 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ هل تعتقدون أن المجتمع الدولي متعجل لإنجاز تسوية سياسية في سوريا؟

ج- لا يبدو من خلال سير …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بموقف دول الخليج من الأزمة السورية

الخميس أبريل 26, 2012 5:38 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ بالانتقال من الملف اللبناني إلى الملف السوري، كيف تقرؤون الموقف الخليجي عموما والقطري …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بحكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م

الخميس أبريل 26, 2012 5:33 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ هذا فيما خص مجلس النواب ولكن ما تقويمكم لتجربة حكومة ميقاتي داخليا ؟

ج - من الواضح أنها …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بالرئيس بري والسيد نصرالله

الخميس أبريل 26, 2012 5:25 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ من أقرب اليوم إلى مشروع الدولة رئيس المجلس النيابي نبيه بري أو الأمين العام لـ«حزب الله» …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بالإعتدال الشيعي ودور المقاومة

الخميس أبريل 26, 2012 5:20 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ كم يمثّل الصوت المعتدل داخل الطائفة الشيعية ؟

ج - الطائفة الشيعية كسائر الطوائف …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بسبب ميول الشيعة الى حزب الله وحركة أمل

الخميس أبريل 26, 2012 5:15 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
س ـ لماذا المزاج الشيعي العام يميل إلى «حزب الله» و«حركة أمل»؟

ج - هذا طبعا بحسب الإعلام. نحن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بحلف 14 آذار

الخميس أبريل 26, 2012 5:09 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
الوطن القطرية تحاور العلامة السيد علي الأمين
س ـ معظم الرأي العام الشيعي ينظر إلى شيعة «14 …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بدور اليونفل ـ الجيش اللبناني ـ القرار في الجنوب اللبناني ..

الخميس أبريل 26, 2012 4:58 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012م

س ـ تقاطعت بعض المعلومات حول حراك تقوده باريس في مجلس الأمن الدولي من أجل إشراك قوة …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة السيد علي الأمين يجيب الوطن القطرية على سؤالها المتعلق بموقف حزب الله وحركة أمل من الأحداث في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 4:45 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012
س ـ كيف ترون موقف الثنائي الشيعي «حزب الله» و«حركة أمل» من الأزمة السورية، وهل تعتقدون أن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بموقف الحكومة اللبنانية من الأحداث في سوريا

الخميس أبريل 26, 2012 4:34 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012 م
س ـ بداية، هل تؤيدون سياسة النأي بالنفس التي تنتهجها الحكومة اللبنانية تجاه ما يجري في …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

ملخص مقابلة أجرتها جريدة الوطن القطرية مع العلامة السيد علي الأمين

الخميس أبريل 26, 2012 4:30 pm من طرف admin

الخميس 26 \ 04 \ 2012 م
اعتبر العلامة السيد علي الأمين الذي يعتبر علامة فارقة على المستويين اللبناني والعربي، أن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

العلامة الأمين: «أمـــل» و«حــزب اللــه» خـــارج الدولـــة

الخميس أبريل 26, 2012 3:56 pm من طرف admin

العلامة علي الأمين: «أمـــل» و«حــزب اللــه» خـــارج الدولـــة..

جريدة الوطن القطرية ـ الخميس 26 / 4 / 2012م ـ …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟

اذهب الى الأسفل

من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟ Empty من المسؤول؟النواب والحكومة أم الشعب؟

مُساهمة  nader الجمعة أغسطس 28, 2015 10:11 pm

من المسؤول ؟ النواب والحكومة أم الشعب؟
___
ما الذي صنعوه لهذا الشعب سوى الوعود التي لا نرى لها تحققاً على الأرض؟
يصعدون إلى المنابر، ونحن اخترناهم وانتخبناهم لينتقدوا حكومة هم ألفوها وهم يشكلون أجزاء منها.
يصعد النائب إلى المنبر ويبتدئ بانتقاد الحكومة، نسأله: أليس انت الذي أعطيت الثقة للحكومة؟! فيجيب : نعم!. أليس أنت الذي شكلت الحكومة؟! فيجيب: نعم!
أليس انتم الذين وافقتم على برامج الحكومة؟! فيجيب: نعم!.
إذن لماذا تشتكون لنا؟! نحن اخترناكم من أجل أن تكونوا أصواتاً لنا هناك ( في المجلس النيابي) وليس أصواتاً في منابر الحسينيات والمساجد.وكأنه ما ينقص النواب إلا أن يصلوا على الميت بعد !يأتون ويعزون ويسبقون الناس على التعازي، ماذا نريد من تعزيتك؟ أريد أن تحقق لنا قضايا، إنجازاتك لهذا الشعب ما هي؟ ماذا حققت لهم؟ أما انتقاد على الحكومة وانت جزء منها وتمثلها؟!وشعبنا عندما يصعد النائب وينتقد الحكومة يقول له صلوات!
هؤلاء يجب ان نحاسبهم لا أن نرمي لهم الصلوات، هؤلاء يجب أن يحاسبوا، ويجب أن يراقبوا ، ويجب أن يطالبوا، والوعي هو الذي يدفعنا إلى هذا الشيء، اما أن نقول له "صلوات" بلا مبرر فمعناه ليس عندنا وعي ومعناه ان الغوغاء هي التي لا تزال تقودنا.
نامي جياع الشعب نامي
حرستك آلهة الطعام
نامي فإن لم تشبعي
من يقظة فمن المنام
ولذلك إذا أرادوا ان يسكتوا الشعب، فإنهم يدخلون الأحزاب في السلطة، دعاة الإصلاح والتغيير يدخلونهم في السلطة، والأحزاب ممسكة بالشعب، فكيف سيتحرك الشعب؟
نامت جماهير شعبي عن مطالبها
فاستفحل الشر والإفساد في البلدِ
صر نائباً مرة للشعب في بلدي
تكسب معاشاً طويل العمر والأمدِ
يعتبرون إذا حلت مشاكلهم فقد حلت مشاكل الشعب! كما يقول المثل( شربت "حنجولة"، ردّوا العجّال)!! وإذا وجد شعب لا يتحرك ، فهنيئاً لهم!
ولكن المشكلة أنه على الأقل وصل هؤلاء إلى السلطة بشعار الإصلاح والتغيير، أين الإصلاح والتغيير؟ منذ سنة 92 وأنتم دعاة إصلاح وتغيير:
أين هي التشريعات التي تساوي بين حاكم ومحكوم على الأقل؟ أين هي؟ تشريعات على الورق على الأقل.
أين هو الضمان الذي يطال كل الشعب؟ فترى النائب مضمون وابنه يعلمه في احسن الجامعات ولكن أنتم فارتاحوا أيها الشعب!
لماذا يا اخي لا يكون التعليم مجانياً للجميع؟
لماذا هذه المنح المدرسية التي تعطى إلى النواب والوزراء وكبار الموظفين وهذا الفقير الذي يزرع نبتة التبغ ليس له منحة مدرسية؟ أحتى ذاك يعلم ابنه في أرقى الجامعات وهذا يعلمه الحراثة والفلاحة؟
من هو الذي سيطالب بهذه الحقوق؟! أليس نوابنا المحترمون؟! أين هم يا أخي؟
أين هي التشريعات كما يقولون؟
على الأقل ساووا لنا بين حاكم ومحكوم: ( ولا تكونن عليهم سَبُعاً ضارياً تغتنم أُكُلَهم، فإنهم صنفان: إما أخٌ لك في الدين أو نظير لك في الخلق - الإمام علي عليه السلام).

العلاّمة ‫#‏السيد_علي_الأمين‬
الجنوب - لبنان - 2005

nader
nader

عدد المساهمات : 138
نقاط : 476
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى