المجلس الإسلامي الشيعي وتهجم حزب الله عليه!

اذهب الى الأسفل

المجلس الإسلامي الشيعي وتهجم حزب الله عليه! Empty المجلس الإسلامي الشيعي وتهجم حزب الله عليه!

مُساهمة  malak في الأربعاء مارس 26, 2014 4:15 pm

صور- علي عجمي-
الديار-مقابلة مع العلامة السبد علي الأمين
١١ آذار ١٩٨٩-
_______
 في حمى الصراع بين حركة « أمل » و « حزب الله » ، تعرض المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى لهجمات عنيفة من قبل « حزب الله » . كيف تنظرون الى هذه الهجمات ، وتالياً الى دور المجلس ومرجعيته في لبنان ؟

- « ان الهجمات التي تعرض لها المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى كانت هجمات لا مبرر لها على الاطلاق . وفي اعتقادنا ان الهجمات كانت مدروسة ، لأن المجلس يشكل الاطار التنظيمي العام للطائفة الشيعية اللبنانية ، وكان يشكل ، وما زال ، عقبة كبرى لكل من يريد ان يحاول الاستئثار والسيطرة على قرار الطائفة الشيعية السياسي . من هنا كانت الهجمات على كل المؤسسات التي اسسها الامام السيد موسى الصدر ، لأنها كانت تشكل العقبة الكؤود امام الذين حاولوا ان يمسكوا بقرار الطائفة الشيعية اللبنانية . ولذلك قلت ان الصراع لم يكن صراعاً على جنة ونار . وانما كان صراعاً للإمساك بالقرار . والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى بوصفه مركز القرار ، تعرض لتلك الحملات الظالمة ، من وصفه باللاشيعي تارة واللاشرعي تارة اخرى ، وغير ذلك من الاوصاف . ولكن تبين للكل ان الدور الذي لعبه المجلس كان دوراً ريادياً ووسطياً سعى من اجل اعادة اللحمة الى الصف الواحد وحقن الدماء . وتوج ذلك بذهاب وفد المجلس الى زيارة الجمهورية الاسلامية في ايران ، والذي اعقبه مجيء الوفد الايراني الى سوريا ، وما اعقبه من اتفاق دمشق بين حركة أمل وحزب الله . اما مرجعية المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ومسؤوليته عن القرار امر فرضته جماهير الطائفة الشيعية اللبنانية بقيادة الامام الصدر على النظام . لذلك شرعيته لا تؤخذ من احد ولا تحتاج الى الاقرار من احد » .

_________________
عزيزي الزائر بعد إطلاعك على منشوراتنا إذا كان لديك إقتراحات أو ملاحظات نأمل أن ترسلها إلينا بواسطة الإيميل rae-ed77@hotmail.com
                                           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  
شكراً لمتابعتك واهتمامك ... مع تحيات أسرة التحرير .
المجلس الإسلامي الشيعي وتهجم حزب الله عليه! %E2%80%ABuou_uo11+-+%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9
malak
malak

عدد المساهمات : 400
نقاط : 1258
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى