العلامة السيد علي الأمين- جريدة الديار

اذهب الى الأسفل

العلامة السيد علي الأمين- جريدة الديار Empty العلامة السيد علي الأمين- جريدة الديار

مُساهمة  malak في الأربعاء مارس 26, 2014 4:01 pm

صور-علي عجمي
الديار-١١آذار ١٩٨٩-
العلامة السيد علي الامين ، أبرز رجال الدين الشيعة في الجنوب ، وأحد ابرزهم في لبنان .

هادئ وطيب الى حد يجعلك تشعر انك لست في حضرة عالم دين . معه لا تعتريك الرهبة ، يستفيض في الحديث ، فيلذ لك الاغراق في التمتع بالإصغاء اليه ، ويلذ لك اكثر اصراره على تكرار تسمية « الطائفة الشيعية اللبنانية » . يكررها في كل مرة يتحدث فيها عن الشيعة في لبنان . ويؤكد لك ان هذه الطائفة شيعية ، ولكنها لبنانية فوق كل شيء .

إمام بلدة « قَلَوَيْه » في قضاء بنت جبيل . عينه على الجنوب . ويرى ان اي حل لأزمة لبنان بمعزل عن الجنوب ، سيعيد المرض الى الجسم اللبناني ثانية . لكنه متفائل بمساعي اللجنة العربية ، ويرى ان هناك رابطاً بين تلك المساعي وبين الانفراجات الاقليمية والدولية .

صهر نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ محمد مهدي شمس الدين ، ويرى في الهجمة التي تعرض لها المجلس من قبل حزب الله تجنياً كبيراً عليه .

قبل اكثر من سنة ، تقول المعلومات ، كان مقرباً جداً من حزب الله . لكن مسألة خطف الرهائن الاجانب ، وبالأخص خطف رئيس فريق مراقبي الهدنة الدولية في الجنوب الكولونيل الاميركي وليم هيغنز كانت « القشة التي قصمت ظهر البعير » ، مما جعله يبتعد عن حزب الله . وقد تعرض في الآونة الاخيرة لهجوم عنيف من قبل الحزب .

مواقفه المعتدلة قربته كثيراً من حركة « أمل » . يشدد على ضرورة تنفيذ اتفاق دمشق بين « أمل » و « حزب الله » . لكنه دعا في اكثر من مناسبة الى محاكمة قيادة الحزب على النهج الذي سلكته والذي قاد الى سفك الدم الشيعي ، وعلى الثقافة الصدامية التي اتبعها ، والتي كانت تهدف الى الغاء الاخرين .

منبري من الطراز الاول ، محدث لبق ومثقف ممتاز . صاحب شعارات كثيرة ابرزها : « الصراع بين حركة أمل وحزب الله لم يكن صراعاً على جنة ونار وانما على الامساك بالقرار » ، و « قبل ان تفتح مكتباً في المدن والقرى عليك ان تفتح مكتباً في قلوب الناس » ، و « القتال بين الاخوة محرم قبل اتفاق دمشق وبعده » ..

... وفي منزله في بلدة « قلويه » ، كان لـ « الديار » هذا اللقاء الشامل مع العلامة السيد علي الامين :

_________________
عزيزي الزائر بعد إطلاعك على منشوراتنا إذا كان لديك إقتراحات أو ملاحظات نأمل أن ترسلها إلينا بواسطة الإيميل rae-ed77@hotmail.com
                                           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  
شكراً لمتابعتك واهتمامك ... مع تحيات أسرة التحرير .
العلامة السيد علي الأمين- جريدة الديار %E2%80%ABuou_uo11+-+%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9
malak
malak

عدد المساهمات : 400
نقاط : 1258
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى